Posted on

ولاد الكلــــــــــــب

هشــــــــتكنا و بـــــــشتكنا يــــا ريـــــــس : دا انــــــت رئيس و النـــــــعمة كـــــويس

كــــــــفاية 

تظاهر عشرات النشطاء أمام محكمة عابدين حيث نُقل إليها المعتقلون لعرضهم على نيابة قصر النيل.

كما توجه العشرات من المثقفين والسياسيين ونواب مجلس الشعب إلى نادي القضاة للتعبير عن تضامنهم مع أعضاءه ضد جريمة النظام.

وفي المقابل توجه عدلي حسين محافظ القليوبية إلى مقر النادي موفداً من حسني مبارك في محاولة منه لتهدئة غضب القضاة.. وقد رفض المستشاري الخضيري مقابلته قبل تقديم إعتذار رسمي من الرئاسة ومعاقبة من أصدر أوامر الإعتداء الإجرامي على النادي.

ففي جريمة فاقت كل التوقعات، إقتحمت شرطة مبارك في الثانية والنصف بعد منتصف ليلة الأثنين حرم نادي القضاة واعتدت على المتواجدين في مدخله، ومنهم عدد من القضاة، وإعتقلت القاضي محمود محمد عبداللطيف حمزه (رئيس محكمة) بعد عدوان وحشي عليه وتهديده بمسدس في وجهه عندما أبرز ما يثبت وظيفته جرته وهو ينزف إلى الإعتقال.. ومعه شقيقه(وكيل نيابة) عندما حاول الدفاع عنه.

الإقتحام جاء كجزء من حملة إرهاب يمارسها نظام مبارك ضد القضاة والمعتصمين معهم، فبعد المحاولة الفاشلة لفض الإعتصام فجر السبت، هاجمت قوات ضخمة من الشرطة المخيم الإعتصامي المُقام على الرصيف المواجه للنادي وحطمته على من فيه وإعتدت عليهم بوحشية فاقت جرائمها السابقة، وإعتقلت عدد من المعتصمين، منهم: محمد الشرقاوي وأحمد ياسر الدروبي وأحمد صلاح وعماد فريد ومحمد رشدي وحماده فيصل.

وقد ألقت شرطة مبارك بد. يحي القزاز في الشارع بعد إعتقاله لساعة والإعتداء عليه بوحشية.. بعد ان تبين لها أنه اجرى قسطرة بقلبه.

الهجوم تم على مرحلتين الأولى من أربع جهات أحاطوا بالمخيم وحطموه وأعتقلوا الناشطين وعندما هرب عدد منهم إلى النادي تراجعوا عندما خرج لهم القاضي محمود حمزه وطالبهم بالأنصراف من النادي، لكنهم عادوا بعد دقائق ليقتحموا بوابة النادي ويعتدوا بوحشية على القاضي هو وشقيقه (وكيل نيابة) .. ثم إعتقالهما وهما ينزفان.

الإعتداء الوحشي إستفز القضاة، وشوهد المستشارين زكريا عبدالعزيز ومحمود الخضيري رئيسا النادي الأم ونادي الإسكندرية وهما يخرجان ثائرين ومعهما عدد من شيوخ وشباب القضاة متوجهين إلى مبنى وزارة الداخلية. وقد عادا إلى النادي دون جدوى.

 وتبين في الخامسة فجراً أن شرطة مبارك تحتجز المعتقلين في مديرية امن القاهرة. وأن القاضي نًقل إلى مستشفى كليوباترا للعلاج من اصابته.

وقد أعلن المستشار زكريا عبدالعزيز عقد مؤتمر صحفي عالمي في "12" ظهر اليوم الأثنين لفضح إنتهاك حرمة النادي والخطوات التي سيتخذها النادي رداً على الجريمة.

روابــــط
 —–
 
Advertisements

About MeMo

I'm a 22 Egyptian male who has just fed up with every thing around him and seeking change

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s